whatsapp

برنامج محاسبة سحابي

يتميز برنامج بلاجن بانه برنامج سحابي وتختلف البرامج السحابية كثيرا عن برامج سطح المكتب التقليدية حيث أنها تتميز عنها كثيرا في الاتي :

برنامج محاسبة سحابي

 يعد برنامج plugin ERP من أفضل برامج المحاسبة السحابية فى المملكة العربية السعودية تم تهيئته باحترافية ليوفر لك مجموعة من الاستخدامات فى مختلف الانشطة التجارية لأحتوائه على امكانيات عديدة وخصائص تجعله أفضل في ادارة معظم الاعمال المحاسبية ، لأنه مبني بناءا على قواعد المحاسبة التى يجب أن تقوم عليها كل المؤسسات ، وتم مراعاة الشروط الواجب توافرها لإعتماد هيئة الزكاة والضريبة والجمارك  حيث أصبح إقتناء برامج المحاسبة في شركتك ضرورة ملحة لما لها من فوائد كبيرة في إدارة أعمال الشركة ، و متابعة حساباتها ، وتوفير تقراير دقيقة لمساعدة متخذي القرار في اعمالهم ، ولقد تتطورت معظم البرامج المحاسبية لتصبح أكثر مرونة لإستيعاب معظم الأنشطة الموجودة من أنشطة صغيرة مثل ادارة محل تجاري إلي الأنشطة الأكبر مثل ادارة شركة كبيرة  ، كما أن أسعار إقتناء هذة البرامج أصبحت في متناول معظم الشركات ، وإليكم بعض أهم مميزاتها :

مميزات برنامج المحاسبة السحابي Plugin ERP

  1. توفير الوقت والجهد البشري.
  2. السرعة في التسجيل والترحيل.
  3. الدقة في النتائج وخلوها من الاخطاء.
  4. أمان المعلومات.
  5. إدارة كل الفروع في نفس الوقت.
  6. تجربة برنامج المحاسبة مجاني

توفير الوقت والجهد البشري

من خلال برامج المحاسبة توفر عدد الموظفين وذلك لقيام البرنامج المحاسبي بالعديد من الادوار التى يقوم بها الموظفين وتوفير الوقت لانهاء كل الامور المالية داخل الشركة .

إدارة كل الفروع في نفس الوقت

كما تمكنك برامج المحاسبة وخاصةً البرامج التي تدعم السحابة الالكترونية من إدارة كافة الفروع في وقت واحد حيث يمكنك إستعراض التقارير المجمعة عن كافة الفروع والتي يوجد بها جميع الحركات المحاسبية التي تمت على كامل الفروع حتى اللحظة  مما يمكنك من متابعة مسار العمل لحظة بلحظة في كل ربوع الشركة .

السرعة في التسجيل والترحيل

الدور الأساسي للبرامج المحاسبية هو العمل على سرعة إنجاز الاعمال والفواتير للمستخدم لتوفير الوقت والجهد وخدمة أكبر عدد من العملاء في وقت قصير . 

الدقة في النتائج وخلوها من الاخطاء​

عن طريق برامج المحاسبة يمكنك أن تعتمد على التقارير المالية والمحاسبية الدقيقة التى توضح الرؤية العامة للشركة أو المؤسسة وذلك من أجل عمل خطة لمعرفة الجوانب الضعيفة التي تحتاج زيادة العمل عليها أو مراجعة طريقة العمل وتوضيح كافة الجوانب التى تحقق أكبر إستفادة من البرامج المحاسبية للمساعدة في تطوير المؤسسة .

حفظ المعلومات من الضياع أو الاتلاف

تستطيع معظم البرامج المحاسبية من عمل نسخ إحتياطية سواء علي أجهزة الشركة او علي خارج الشركة عبر الانترنت في أي موقع تخزين سحابي، مما يحفظ المعلومات من الضياع.

أمان المعلومات​

تتيح معظم البرامج المحاسبية درجات عالية من أمان المعلومات حيث يحتوي معظمها علي مستويات مختلفة للتعامل مع المعلومة بحيث يمكنك حجب معلومات معينه عن بعض المستخدمين ، و إتاحتها لأخرين .

تعريف البرنامج المحاسبة السحابي​

  • برنامج المحاسبة السحابي هو برنامج محاسبة متصل بشبكة الانترنت مملوك لشركة لها سيرفر خاص بها بحيث يقوم بتخزين البيانات الهائلة لهذه الشركة بتعدد فروعها مع امكانية حفظ هذه البيانات واسترجاعها من خلال اى جهاز او حاسب متصل بالانترنت ومع زيادة التطور الواسع فى المجال التكنولوجي اصبح بالامكان أن تعمل هذه البرامج أون لاين فهي دائماً محدثة بشكل مباشر وإمكانية الحصول على التقارير بشكل سريع بكل سهولة بمعنى آخر هو برنامج محاسبي متكامل يمكن لأي شركة الاعتماد عليه بشكل كلي.

اختيار افضل برنامج محاسبة سحابي كدليل متكامل لك

  • إن إقبال الشركات المختلفة الصغيرة والكبيرة وحتى المتوسطة على اقتناء برنامج محاسبة سحابي وذلك لزيادة وتيرة النمو المتسارعة في عالم البرمجيات، فإن هذه البرمجيات تعمل على تلبية احتياجات هذه الشركات وتساعد على تنظيم مواردها البشرية وإدارة أعمال هذه الشركات.
  • تساعد هذه البرامج الشركات لما تحمله من وسائل تقنية حديثة وأساليب إحترافية متطورة على أن تأخذ الشركات أفضل وانسب القرارات فى بيئة عملها لزيادة النمو والتوسع لها.
  • فهو يساعد على زيادة القدرة الاستيعابية لهذه الشركات مهما زاد حجمها او معدل الزيادة فى اعمالها أو قامت الشركة بفتح أكثر من فرع لها فى اكثر من مكان جغرافي.
  • يعمل بكل سهولة فى إدارة أعمال هذه الشركات فلديه القدرة على استيعاب ملايين البيانات المدخلة والزيادة الهائلة فى عدد الفواتير لكل فرع من فروع الشركة بشكل ملحوظ وتكون هذه المعلومات المدخلة ضمن قاعدة بيانات واحدة بحيث تحصل على بيانات فى لحظة واحدة تمكن الشركة من ان تأخذ قرارات فورية.
  • من خلال هذا التوجه ظهرت الحاجة الى برنامج محاسبة سحابي متأسس ومبرمج على قاعدة بيانات واحدة يستطيع أي شخص فى أي فرع من الفروع الدخول بأسم مستخدم وكلمة مرور فى أي وقت واينما كان من استخدام هذا البرنامج لأنه فى الاساس مرتبط بقاعدة بيانات سحابية (كلاوود السحابي) وهو موجود على شبكة الانترنت ولا يرتبط كما فى السابق بسيرفر معين كما في البرامج التقليدية السابقة.
  • فهو يساعد بشكل ملفت للنظر في ادارة الشركات مهما كبر حجمها واتسع معدل انتاجها واياً كان تعدد فروعها كما يساعد اختصار المعدل الزمني.

البرنامج المحاسبي السحابي وأهم مجالاته

  1. يمكن تطبيقه فى مجالات الأعمال والأنشطة المختلفة بحيث يتم تطبيقه فى جميع الشركات على اختلاف حجمها وتنوع نشاطها الاستثماري والتجاري كما توجد برامج محاسبة سحابية للشركات الصناعية وشركات ذات التوجه الاستثمارى والعقاري، وشركات المقاولات، وشركات الموارد البشرية والإسمنت وغيرها الكثير والمتعدد كلّاً حسب توجهه التجاري.
  2. يصمم بنفس الآلية التي يتم فيها تصميم البرامج المحاسبية الاخرى وأهم ما يميزه عن هذه البرامج كبر وضخامة حجم قاعدة بياناته وإدارته من أي مكان .
  3. يمكن لمجموعة سلسلة محلات تجارية من إدخال أكثر من فاتورة بيع فى نفس اللحظة وتؤثر هذه الفواتير على الأرصدة المخزنة فى وقت واحد وبسرعة لحظية واحدة وبالأمكان أن تعطيك تقارير أولية وسريعة وبدقة كبيرة جدا بعكس البرامج التقليدية التى تتطلب الكثير من الوقت والجهد ودقتها قليلة وسعتها التخزينية محدودة.
  4. يلزم استخدام هذه البرامج فى الشركات الصناعية لأن لها حركة انتاج متتالية ومتسارعة ويلزمها إدخال بياناتها بشكل متكرر مثل صرف المواد الخام التى يتم سحبها من المخازن التابعة للشركة فهو يعمل بشكل متزن مع عدم تعطل فى خطوط الإنتاج.
  5. كما له دور بارز فى شركات المقاولات لأنه يربط دائما بين الموقع الميداني للعمل من جه وادارة الشركة الرئيسية من جه أخري فعندما يتم ادخال بيانات العهد المالية من خلال برنامج المحاسبة السحابي بصورة لحظية مباشرة يجعل إدارة الشركة الر ئيسية على إطلاع دائم على جميع الاحتياجات التي تلزم الموقع الميداني فهو يعمل على إعداد قائمة المركز المالي احدث ما يكون بصورة دائمة ومستمرة ويقوى من مكانة الشركة المالية.
  6. يجعل الشركة قادرة على اتخاذ القرارات الدقيقة والمناسبة بسرعة وفى نفس اللحظة فعند إدخال العهدة المالية فى رصيد جميع محاور الشركة المختلفة مثل المخازن والعملاء والبنوك ومحور المشتريات ومحور الخزينة العامة للشركة.

كيف اختار أفضل برنامج محاسبة سحابي؟

عند اختيار برنامج المحاسبة السحابي يجب توفر عدة سمات منها:

  1. أن يكون البرنامج الذي يحفظ البيانات مملوك لشركة بكلاوود معين وتكون صاحبة لهذه الشيفرة دون الرجوع للشركة المطورة للبرنامج ليساعد الشركة فى الرجوع للبيانات فى أي وقت تريده وبحرية مطلقة.
  2. يصنع برنامج المحاسبة السحابي بأكثر من لغة اى يشمل الغة عربية والإنجليزية وذلك من الممكن أن تتوسع الشركة فى المستقبل وتفتح لها فروع فى أكثر من دولة أجنبية فقد يحتاج موظفي هذه الدول الأجنبية العمل على البرنامج بلغتهم الأجنبية ويوفر على الشركة فى هذا الشيء من شراء برنامج سحابي جديد.
  3. من الضرورى جدا أن يصمم البرنامج وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية والمتفق عليه والمتعارف عليها وأن يعمل ضمن أساليب اإادارة العالمية فهو يمكِّن الشركات من استغلال مواردها أفضل استغلال ممكن.
  4. يدعم البرنامج بشكل اساسي خاصية الاستيراد والتصدير لملف وبرنامج اكسل لأن برنامج اكسل يعتبر أداة مهمة من أدوات المحاسب المالية بحيث يدعم الاستيراد والتصدير للبيانات بأقل من جزء من الثانية.

أفضل امكانيات لبرامج المحاسبة السحابية

ضرورة احتواء البرنامج على عدة أقسام متنوعة منها شؤون الموظفين وقسم برنامج الحسابات العامة أو ما يعرف بقسم دليل الحسابات للتعرف على الوضع المالي للشركة ككل فى لحظة واحدة وبسرعة فائقة.
أن يعمل ضمن الحسابات العامة للشركة بحيث يتم تسجيل القيود المالية للشركة بشكل يومي وبعملية دورية مستمرة بحيث يتم انشاء قيد يومي للحركات المالية وتسجيلها بشكل مباشر وحفظها سحابياً.

برامج محاسبة سحابي

الأسئلة الشائعة

برامج المحاسبة السحابية تستخدم لادارة مؤسستك او متجرك لتسهيل عملية ارشفة المنتجات والمبيعات للحفاظ على جميع البيانات والرجوع اليها عند الحاجة لها

هذا أمر بالغ الأهمية لاتخاذ قرارات مستنيرة حول الأعمال التجارية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر برنامج المحاسبة السحابية الوقت والمساحة والموارد . كما يمكن استضافة البرامج السحابية على خوادم بعيدة، مما يجعلها أكثر أمانًا وموثوقية.

هناك العديد من تطبيقات المحاسبة السحابية .علما ان بلاجن هو افضل برنامج محاسبة سحابية والاكثر وثوقية لانه يتمتع بجميع المميزات اللازمة

في برامج المحاسبة السحابية، يمكنك إجراء عدة استعلامات في دفتر الحسابات عن طريق إدخال السندات القبض والصرف ، ويمكنك أيضًا الاستعلام عن جميع العمليات السابقة ، وارصدة العملاء والموردين ، والاستعلام عن كشف الحساب وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا ادخال الاصول و انشاء الحسابات التى تريدها بنقرة زر واحدة.